الخميس، 10 مارس 2016

تحديث جديد لتطبيق Google Docs لدعم إنشاء الملفات بصيغة ePUB

نشر في :

قامت شــركة جوجل بإصدار تحديث جديد لخدمة Google Docs  حيث أنها قامت بإضافة لهذه الخدمة إمكانية حفظ و كذلك إنشاء الملفات بصيغة ePUB المشهورة، و هذا يعني إضافة المزيد من خيارات التخصيص أثناء تحرير و إنشاء الملفات النصية بصيغها المختلفة. 


تُعتبر صيغة ePUB أحد الصيغ المُفضّلة جدًا بالنسبة لمُستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية فيما يتعلق بقراءة الكتب والملفات النصية الطويلة، وذلك كونها تُقدّم ميزة التناسب مع حجم الشاشة التي يتم القراءة منها مهما كانت صغيرة، بخلاف صيغة PDF التقليدية التي لا تقدم للمُستخدمين تجربة قراءة جيدة على الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، كونها تعتمد على إظهار الصفحة بشكلٍ مُشابهٍ تمامًا للصفحة الحقيقية المَطبوعة.

الفيديو القصير التالي يظهر الميزة الأساسية للملفات النصية بصيغة ePUB وأفضليتها على ملفات PDF خصوصًا عند القراءة باستخدام أجهزة القراءة الإلكترونية (مثل Kindle) أو الهواتف الذكية:


يُمكن استخدام الميزة الجديدة على Google Docs عبر الخطوات التالية:

    النقر على File Menu
    النقر على Download As
    اختيار EPUB Publication

بدأت جوجل بطرح التحديث الذي يجلب ميزة إنشاء وحفظ الملفات بصيغة ePUB عبر مُخدّماتها ولكل المستخدمين، ومن المفترض وصوله إليكم في أي وقت خلال الأيام المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لوماك التقنية ©2013-2014 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، لوماك التقنية |