الاثنين، 19 مايو 2014

شرح الاتصــال بشبكة لاسلكية مخفية في الويندوز 8 Connect to Hidden Wireless Networks

نشر في :





أثناء الاتصال بشبكة لاسلكية في الويندوز 8 هو عملية بسيطة جدا، و الشيء نفسه لا يمكن أن يقال عن شبكة خفية . من خلال عدم بث SSID الخاص به ( معرف مجموعة الخدمات ) ، أو اسم الشبكة، شبكة خفية غير مرئية في قائمة الشبكات المتاحة التي يمكن الوصول إليها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك . و من أجل الاتصال بالشبكة اللاسلكية الخفية سوف تحتاج إلى معرفة SSID ، وكذلك كافة المعلومات الأمنية الأخرى قبل أن تتمكن من الاتصال.

1- الحصول على تفاصيل الشبكة الخاص بك:

عند الاتصال إلى شبكة لا سلكية مرئية يتم ذلك عبر تكوين شبكة الاتصال بالنسبة لك تلقائيا. كل ما عليك القيام به هو إدخال كلمة مرور. أما عند الاتصال بشبكة مخفية ستحتاج إلى جمع كافة المعلومات و إدخالها يدويا. حتى قبل أن تحاول الاتصال ، ستحتاج إلى جمع بعض المعلومات الهامة.

وصول القائمة تكوين جهاز التوجيه الخاص بك ، والتي يمكن أن يتم ذلك عادة عن طريق إدخال عنوان IP الخاص به في شريط عنوان المتصفح الخاص بك .

حدد قسم الإعدادات اللاسلكية و تأخذ علما الشبكة SSID الخاص بك و نوع الحماية. إذا كانت الشبكة تستخدم WEP، تحقق من مفتاح WEP. إذا كنت تستخدم WPA -PSK أو WPA2 -PSK ، علما المفتاح المشترك مسبقا . إذا كنت لا تستخدم أي نوع من الأمن ، سوف تحتاج اسم SSID فقط.

ملاحظة : أنواع الأمن المذكورة أعلاه هي على الأرجح تلك التي يمكن العثور عليها في الشبكات المنزلية . وغالبا ما وجدت WPA، WPA2 و 802.1x في شبكات الشركات ، حيث المسير سيتم التعامل مع التكوين.

2- الوصول إلى مركز الشبكة والمشاركة:

هناك عدد من الطرق للدخول إلى مركز الشبكة والمشاركة . أسرع طريقة على سطح المكتب هو بزر الماوس الأيمن فوق أيقونة الشبكات الموجودة على شريط المهام و انقر فوق "فتح مركز الشبكة والمشاركة".


طــريقة أخـــرى:

حرك الماوس للأعلــى على من جهة اليمين حتى يظهر لك شريط المهام الجانبي و اختر لوحة التحكم 




الان أنقـــر على الشبكة و الانترنت ثم نضغط على مــركز المشاركة

3- الاتصال بشبكة لاسلكية مخفيــة:

بعد الضغـــط على مــركز المشاركة نضغط الآن على إعداد اتصال جديد أو شبكة  Set up a new connection or network




الآن حدد الاتصال يدويا بشبكة لاسلكية Manually connect to a wireless network  ثم إضغط على Next



أدخل المعلومات الأمنية لشبكتك في الخانات الفارغة ثم تأكد من إدخال المعلومات تماما كما تم إعداده على جهاز التوجيه اللاسلكي يعني الروتر لضمان الاتصال. بمجرد الانتهاء من المعلومات، انقر فوق أو اضغط على التالي Next.


هنا بمجـــرد أن تقوم بإدخال معلومات الشبكة اللاسلكية صحيح ستأتيك رسالة تخبرك بنجاح عملية الاتصال 


الان إذهب لشريط المهام و سوف تجد أيقونة الشبكة اللاسلكية يعني الويفي متصل بنجاح



إلـــى هنا أحبتي في الله نكون قد انتهينا من موضوع إضافة شبكة لاسلكية مخفية و الاتصال بها .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لوماك التقنية ©2013-2014 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، لوماك التقنية |