الخميس، 22 أغسطس 2013

شركى سوني تكشف النقاب عن كاميرا Sony Alpha Rumors

نشر في :


أشارت معلومات سابقة نشرها موقع Sony Alpha Rumors المتخصص بمتابعة إشاعات كاميرات سوني الاحترافية، بأن سوني تعتزم طرح عدسة مُلحقة لتحويل هاتفك إلى كاميرا احترافية قابلة للوصل على هواتف أندرويد.
وحسب تقارير وصور جديدة صادرة عن نفس الموقع، فإن سوني ستعلن قريبًا عن مجموعة من عدسات الكاميرات هذه، والتي يمكن تركيبها على هواتف أندرويد بهدف التقاط صور أكثر احترافية.



nexusae0_QX10_with_XperiaZ_1-1200_zps5b5d60f81




هذه العدسات ستحتوي على معظم ما هو موجود في أي كاميرة تصوير، حيث يوجد بها مستشعر التصوير، ومعالج الصور Bionz، وتدعم اتصال WiFi و NFC، بالإضافة لإمكانية وضع بطاقة ذاكرة خارجية من نوع SD. هذه الأشياء هي ما تميز الكاميرات، إلا أن هناك غرض مهم وهو شاشة الكاميرا التي ستتمكن من مشاهدة ما تقوم بالتقاطه، وفي هذه الفكرة ستكون الشاشة هي هاتفك الذكي بنظام أندرويد، والذي سيرتبط لاسلكيًا مع عدسة الكاميرا ويكون أداة التحكم الخاصة بها لالتقاط الصور وما إلى ذلك.
ما تم نشره اليوم هو معلومات عن نموذجين من هذه العدسات، النموذج الأول يحمل اسم DSC-QX100، حيث تأتي عدسة الكاميرا بدقة 20.2 ميغابيكسل وتحمل حساس RX100 وعدسة Carl Zeiss الخاص بكاميرا Sony RX100 II التي تباع بحوالي 750 دولار أمريكي.




nexusae0_DSC-QX100_DSC-QX10_InSituation_01_Xperia-Z-1200_zps932fca38



بينما يأتي النموذج الثاني الذي يحمل اسم DSC-QX10 بعدسة كاميرا بدقة 18 ميغابيكسل وبتقريب بصري 10x، ومن المتوقع أن تكون عدسة الكاميرا مشابهة لتلك الموجودة في كاميرا DSC-WX150 والتي تباع بسعر 400 دولار أمريكي.
تبدو الفكرة غريبة، إلا أنها ستكون نقلة نوعية وحركة رائعة من سوني في حال كانت الأسعار التي ستأتي بها هذه العدسات مناسبة للمستخدم. وحسب ما أشار المصدر، فإن هذه العدسات يُفترض بها أن تعمل مع جميع هواتف أندرويد وآيفون كذلك، ومن الممكن أن يتم الإعلان عنها ما بين أواخر آب/أغسطس الحالي وأيلول/سبتمبر القادم، أي أنه لم يتبقى الكثير من الوقت في حال صحّت المعلومات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لوماك التقنية ©2013-2014 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، لوماك التقنية |