السبت، 31 أغسطس 2013

هاتف Red Rice يكلف 90 دولار لصنعه

نشر في :








واحد من أكثر الهواتف الذكية شعبية في الوقت الراهن في آسيا نجد الهاتف Red Rice من شركة Xiaomi. وسبب شعبيته الكبيرة ترجع بالأساس إلى السعر المنخفض بشكل ملحوظ والذي يبلغ 130 دولار أمريكي فقط، ومقابل هذا السعر سوف تحصل على هاتف ذكي بمعالج رباعي النواة وشاشة تقدم كثافة بكسلات تصل إلى 312 بكسل في كل إنش. بصرف النظر عن ذلك، فقد وجدت شبكة Trend Force المتخصصة في أبحاث السوق بأن تكلفة مكونات الهاتف Red Rice تكلف إجمالا حوالي 85 دولار أمريكي، ويعتبر المعالج MediaTek MT6589 أغلى مكون في الهاتف فهو يمثل 20% من تكلفة التصنيع. بالنسبة لشاشة 4.7 إنش بتقنية IPS فهي تشكل 22% من تكلفة الهاتف. والمكون الآخر الذي يعتبر مكلفا هو طبقة الحماية Gorilla Glass 2 التي تحمي الشاشة من الخدوش والشقوق.
بالإضافة إلى هامش الربح الجيد نسبيا، تقول شبكة Trend Force بأن شركة Xiaomi تدير المخزون المتوفر لديها على نحو أفضل من الشركات المنافسة. ويشمل الهاتف Red Rice أيضا ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، كاميرا أمامية بوضوح 1.3 ميغابكسل وخلفية بوضوح 8 ميغابكسل، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، وكل هذا يأتي بنظام الأندرويد 4.2 Jelly Bean.
على الرغم من أن الهاتف Red Rice مصمم لجذب أولئك الذين يودود شراء هاتف ذكي للمرة الأولى أو مستخدمي الأندرويد، فإنه لا يزال هناك بعض الهواتف الذكية المنخفضة التكلفة. ومع هامش ربع جيد نسبيا، فنحن ما علينا سوى أن نشكر الشركة. الأرباح من Red Rice من شأنها مساعدة شركة Xiaomi على تطوير نماذج أخرى.


 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لوماك التقنية ©2013-2014 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، لوماك التقنية |